أفضل 5 مناطق للاستثمار العقاري في اسطنبول 2021 - Parima Property

المدونة

أفضل 5 مناطق للاستثمار العقاري في اسطنبول 2021

يُعتبر شراء العقارات من أكثر طرق الاستثمار أمانًا، كما أنه أفضل استثمار طويل الأجل، فسوق العقارات يمثّل الملاذ الآمن للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال حين نقارنه بأسواق الأسهم أو العملات الرقمية مثلًا، والتي تُعتبر لعبة محفوفة بالمخاطر.

أيضًا، فإن العوائد الاستثمارية على العقارات كبيرة في المدى البعيد، فأعداد السكان في تزايد والطلب على العقارات مستمر في النمو. كلما طالت مدة احتفاظك بالعقارات زادت قيمتها وزاد ربحك عند تقدير وتقييم العقار. واحدة من أكبر مميزات امتلاك العقارات الاستثمارية هو العائد الإيجاري الثابت والمنتظم، على عكس سوق الأسهم أو العملات الرقمية، فأنت حين تستثمر في الأصول الملموسة لن تكون تحت رحمة قوى السوق المتقلبة القادرة على تقليل صافي ثروتك بين عشية وضحاها، منزلك أو شقتك هي دليل مادي على استثمارك، والأصول المحسوسة تفوق بكل تأكيد ما هو غير محسوس. يضمن لك امتلاك العقار دخلًا شهريًا ثابتًا ومنتظمًا سيستمر في الزيادة بمرور الوقت، إلى جانب نمو القيمة الرأسمالية للعقار.

إلى جانب ذلك فإنه يمكن لأي شخص أن يستثمر في العقارات، فالاستثمار في العقارات لا يتطلب أي مهارات خاصة، كل ما عليك فعله هو التعامل مع شركة عقارية موثوقة والتواصل مع مستشار عقاري لديه خبرة طويلة وإلمام بكافة التفاصيل التي تخص القوانين والمشاريع والمناطق المناسبة للاستثمار. للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل مع شركة رايت هوم: تواصل معنا

ما هي أفضل 5 مناطق للاستثمار العقاري في اسطنبول؟
أصبحت تركيا الوجهة المفضلة للمستثمرين في الفترة الأخيرة حيث تنطبق عليها جميع مقومات الاستثمار الناجح والرابح، فقد حقق الاقتصاد التركي قفزات نوعية ونموًا ملحوظًا، هذا النمو شمل معظم المجالات والقطاعات ضمن الاقتصاد التركي، أهم هذه القطاعات كان قطاع العقارات في تركيا، فهو يحقق نموًا متصاعدًا ونجاحًا باهرًا يجذب المستثمرين للتوجه للاستثمار العقاري في تركيا. وبحسب صحيفة الأنباء الكويتية فإنه خلال الأعوام الماضية استقطبت تركيا استثمارات أجنبية بلغت 10 مليارات دولار، منها 4 مليارات دولار لقطاع الإنشاءات وحده.

فيما يلي أفضل 5 مناطق واعدة ومناسبة للاستثمار العقاري في اسطنبول في عام 2021:

منطقة شيشلي
منطقة مركزية هي قلب اسطنبول النابض بالحياة ومركز الأعمال التجارية والمشاريع الفاخرة وهي من أقدم مناطق اسطنبول وتضم أشهر وأرقى أحياء اسطنبول مثل حي نيشان تاشي وحي بومونتي، كما تتميز منطقة شيشلي بوجود أفخم الفنادق العالمية مثل فندق الهيلتون والرتز كارلتون، كما يقع عليها اختيار السيّاح حيث يوجد بها عدد ليس بالقليل من مراكز التسوق التي تحتوي على محلات وبوتيكات من أشهر الماركات العالمية، مثل مول زورلو سنتر ومول استينيا بارك ومول جواهر.
تتميز المنطقة بقربها من البوسفور، ومعظم مشاريع وأبراج شيشلي لها إطلالة بديعة على البوسفور، وهي ميزة تنافسية كونها المنطقة المركزية الوحيدة في الجانب الأوروبي من اسطنبول التي تضم شقق سكنية مطلة على البوسفور.

تُعتبر منطقة شيشلي أيضًا من أكثر المناطق المخدّمة بشكل كامل من ناحية المواصلات العامة، فيمر من خلالها خط المتروبوس، أهم وسيلة مواصلات في اسطنبول، كما أن لها نصيبًا من مشاريع البنى التحتية مثل الأنفاق والجسور التي تسهّل الوصول من وإلى المنطقة، إضاقةً إلى توفر الخدمات الأساسية للسكان في المنطقة، ففيها عدد من الجامعات التي تقدّم أفضل الخدمات التعليمية والمستشفيات الفخمة وغيرها من الأساسيات التي يحتاجها السكان.

أهم العوامل التي تجعل من منطقة شيشلي منطقة مرغوبة بشكل كبير هي أنها تمثّل الخيار الأفضل للاستثمار، فهي تضم عدد قليل نسبيًا من المشاريع الجديدة، وبالتالي فإن أسعار العقارات فيها في ارتفاع مستمر والطلب كثير والعرض قليل.

منطقة كايتهانة
منطقة كايتهانة قبلة المستثمرين في مجال العقارات فهي واعدة جدًا للاستثمار العقاري في اسطنبول، فهي منطقة حديثة النمو يتم العمل على تطويرها وإعادة إعمارها وتحويل الأحياء العشوائية والأبنية القديمة إلى أحياء نموذجية ومجمعات راقية حتى تكون مناسبة ومتناسقة مع المناطق المجاورة لها، فهي تقع على مقربة من المناطق المركزية الفاخرة مثل منطقة شيشلي ومنطقة ليفنت ومنطقة مسلك، كما تعمل الحكومة التركية على تطوير البنية التحتية للمنطقة وتوسيع شبكة المواصلات وخطوط المترو والأنفاق، في العام السابق تم تحديد ميزانية السنة المالية لبلدية كايتهانة بمبلغ 401 مليون و563 ألف ليرة تركية، 40% من الميزانية تم تخصيصها للاستثمارات و30% للأعمال الاجتماعية، لذلك يجزم الجميع أنه سيكون للمنطقة مستقبل واعد.
تتميز منطقة كايتهانة بقربها من مركز مدينة اسطنبول، لذلك فهي مرغوبة، كونها البديل الأرخص لمركز اسطنبول، ويمكن للمستثمر أن يحقق عوائد شهرية وسنوية في حال توفرت في العقار مقومات الاستثمار الرابح.

منطقة كايتهانة عكس المناطق السابقة لا تضم الكثير من المعالم السياحية ولا تقع بالقرب من البحر أو مضيق البوسفور، ولكم كما ذكرنا في البداية بأنها أقرب منطقة إلى مركز المدينة وأسعار العقارات فيها مناسبة.

منطقة عمرانية
تُعتبر منطقة عمرانية مركز اسطنبول الآسيوية، وهي منطقة استثمارية وسكنية بامتياز، مشاريعها العقارية آخذة بالنمو يومًا بعد يوم، وقد أصبح لها صيتًا وشهرة لدى المستثمرين الأجانب لما تحمله من أهمية استثمارية وقيمة متزايدة.

تتميز منطقة عمرانية بوجود مركز اسطنبول المالي العالمي، والذي أضاف تأثيرًا كبيرًا وساهم في تحويل منطقة عمرانية إلى مركز جذب للاستثمارات الواعدة في اسطنبول، ما يجعلها في مقدمة المناطق الرائدة استثماريًا في الطرف الآسيوي بشكل خاص وفي عموم مدينة اسطنبول بشكل عام.

من الأسباب التي تجعل منطقة عمرانية مناسبة للاستثمار أيضًا، هو الزيادة السريعة في عدد سكان المنطقة، وقد لفت ذلك أنظار أولئك الذين يستثمرون في العقارات في السنوات الأخيرة.

إلى جانب ذلك، وجود مترو أسكودار وسهولة الوصول من وإلى المنطقة جعلها مركز اسطنبول الآسيوية وأدى إلى الارتفاع السريع في أسعار العقارات ومعدلات الاستثمار.

بالنسبة للمواصلات، فإن افتتاح خطوط مترو Uskudar – Umraniye – Çekmekoy – Sancaktepe كان نقلة نوعية لسكان المنطقة وللراغبين بالانتقال والسكن في أحد أحياء عمرانية. أصبح الانتقال من منطقة عمرانية إلى منطقة أسكودار يستغرق 12 دقيقة فقط، والوصول من عمرانية إلى الجانب الاوروبي من اسطنبول لا يستغرق أكثر من 20 دقيقة، ومنذ بدء تشغيل خط المترو الجديد، شهدت المنطقة إقبالًا كبيرة انعكس على ارتفاع أسعار العقارات وزيادة ميزانية الاستثمار بشكل كبير وملحوظ.

أهم ما يميز منطقة عمرانية هو مشروع مركز اسطنبول المالي العالمي، والذي من المقرر أن يكون مركزًا ماليًا دوليًا يتضمن مناطق تجارية ومكاتب من الدرجة الأولى، ويهدف إلى أن يكون الرائد الدولي للتنمية المبتكرة والمستدامة. فور أن بدأت أعمال البناء لمشروع مركز اسطنبول المالي العالمي، حدثت زيادة كبيرة في معدلات الاستثمار العقاري في هذه المنطقة.

منطقة كادي كوي
تُعتبر كادي كوي من المناطق الهامة جدًا في اسطنبول، ومن أشهر المناطق السياحية وأكثرها زيارة، كما أنها تُعتبر منطقة سكنية ومركز تجاري في اسطنبول الآسيوية.

الموقع المميز لمنطقة كادي كوي يلعب دورًا كبيرًا في تحديد قيمة المنطقة وأهميتها الاستثمارية، فالمشاريع السكنية في منطقة كادي كوي معظمها مطلة على بحر مرمرة، ما يكسبها ميزة تنافسية على باقي مناطق اسطنبول الآسيوية. وجود مرافق ترفيهية ومعالم سياحية في المنطقة أيضًا زاد من رغبة الأجانب بالاستثمار في كادي كوي دون غيرها من المناطق، فإذا كنت ممن يفضلون حياة الرفاهية والرقي والتطور، فمنزلك ينتظرك في كادي كوي.

يتوقع خبراء السوق العقاري التركي بأن منطقة كادي كوي ستشهد قفزة عقارية استثمارية ضخمة في المستقبل القريب، حيث تنمو المشاريع العقارية بسرعة هائلة على بهندسة معمارية وتصاميم رفيعة المستوى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن منطقة كادي كوي منطقة مناسبة للسكن، فهي مخدّمة بكل الخدمات الأساسية التي تضمن للسكان تلبية جميع احتياجاتهم، كما أنها قريبة للغاية من مطار صبيحة الدولي.

منطقة كارتال
منطقة كارتال في القسم الآسيوي من اسطنبول المطلة على بحر مرمرة، واحدة من أجمل مناطق اسطنبول بأحيائها الراقية، وهي مركز للمشاريع العقارية والمجمعات السكنية الجاهزة والتي لا تزال قيد الإنشاء، وجاءت هذه النهضة العمرانية تماشيًا مع مشاريع البنى التحتية وتطوير شبكة المواصلات، والتي بدورها جلبت اهتمام المستثمرين إلى الطرف الآسيوي من اسطنبول، ما جعل منطقة كارتال وجهة المستثمرين الأولى في عام 2021. إلى جانب ذلك فإن منطقة كارتال تشمل نوع آخر من المشاريع العقارية وهي مشاريع التحول الحضري أو تحويل الأحياء العشوائية القديمة إلى أحياء راقية منظمة وفاخرة، بهدمها ثم إعادة إعمارها وإحيائها من جديد بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث وما يتوافق مع رؤية 2023. هذه النهضة العمرانية ساهمت في تعزيز قيمة العقارات في كارتال وزادت من سعرها وأهميتها الاستثمارية.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)
Open chat